بهدف تمكين الاستمتاع بقيادة مريحة

’إيه سي دلكو‘تقدّم مجموعة من النصائح والإرشادات للمساعدة في التغلّب على حرارة الصيف اللاهبة بالسيارة

مع ارتفاع درجات الحرارة في الصيف، تزداد المتطلّبات من السيارة كي تمنحك تجربة قيادة مريحة. لهذا، يقدّم الخبراء لدى ’إيه سي دلكو‘، المورّد الرائد لقطع غيار ومنتجات السيارات في سوق ما بعد البيع، بعض النصائح والإرشادات السريعة والسهلة للحفاظ على سيارتك بأفضل حالة ممكنة طوال فصل الصيف.

  • سائل التبريد
  • زيت المحرّك
  • مكيّف الهواء
  • خزّان الوقود
  • الإطارات
  • رَكن السيارة في الظل
  • المقاعد الجلدية الساخنة

قم بفحص مستوى سائل التبريد لضمان بقاء السيارة باردة وبحالة جيدة في الطقس الحار. ومن المهم فحص مستوى السائل فقط عندما يكون المحرّك بارداً، كما من المهم مراجعة دليل استخدام السيارة للتعرّف على المنتجات التي يُنصَح باستعمالها.

يتجاوب الزيت بشكل مختلف في درجات الحرارة القصوى، لذا قد يتطلّب هذا تبديل نوع الزيت بين الصيف والشتاء. قم بمراجعة دليل استخدام السيارة للتعرّف على درجة اللزوجة التي يُنصَح بها لمحرّك سيارتك، أو قم بزيارة دليل الزيوت عبر موقع ’إيه سي دلكو‘ الإلكتروني على الإنترنت لمعرفة نوع الزيت الذي يجب استعماله لكل مركبة.

عندما يتعلّق الأمر بمكيّف سيارتك، ينطبق عندها تماماً المثل القائل بأن الوقاية خير من قنطار علاج. لذا، يُنصَح بإجراء صيانة لمكيّف السيارة في مركز خدمة ’إيه سي دلكو‘ كي تستمتع بتبريد فعّال للمقصورة خلال شهور الصيف اللاهبة.

احرص دوماً على الحفاظ على نسبة الثلث تقريباً من الوقود في خزّان السيارة. فترك الخزّان يجف أو إبقاء القليل من الوقود داخله باستمرار قد يؤدّي لعدد من المشاكل مثل ضخ الأوكسجين والرطوبة والترسّبات ضمن أنابيب الوقود، الأمر الذي يمكن أن يتسبّب بتلف فلتر أو مضخّة الوقود. لذلك من الأفضل تعبئة الخزّان في أي وقت يقل مستوى الوقود عن الثلث.

مداس الإطار هو الجزء الذي يساعد في تحقيق التماسك مع الطريق أثناء الكبح وفي الظروف الرطبة. لذا يجب الكشف على عمق المداس للتأكّد من عدم وجود أي تلف زائد أو غير متناسق وذلك لضمان عدم انزلاق السيارة عند القيادة فوق الأسطح الرطبة.

قد يبدو الأمر بديهياً، لكن رَكن السيارة في الظل يساعد كثيراً في إبقاء المحرّك بارداً بقدر الإمكان. وإن لم يكن هذا الأمر متاحاً، عندها من الأفضل رَكن السيارة في اتجاه معاكس لموقع الشمس بحيث تكون أشعتها مباشرة على الزجاج الخلفي عوضاً عن المحرّك، وذلك لتفادي ارتفاع درجات حرارة المقود والمقاعد الأمامية كثيراً.

الكل يرغب بأن تتميّز السيارة بأفضل شكل، لكن مع ارتفاع درجات الحرارة، تصبح المقاعد الجلدية والمقود أكثر سخونة مما قد يكون محمولاً. ولتفادي الجلوس على مقعد ساخن، يمكن استعمال منشفة أو غطاء قماشي للمقعد للجلوس عليه خلال شهور الصيف الحارّة.

تُعتبَر ’إيه سي دلكو‘ شركة رائدة في مجال قطع الصيانة والغيار والخدمات المرتبطة بها، وهي توفر حوالي 90,000 قطعة غيار ضمن 37 خط إنتاج. وإضافة إلى تلبية متطلّبات كافة مركبات ’جنرال موتورز‘ عبر قطع غيار بمواصفات المصنِّع الأصلي للمنتجات، تعمل ’إيه سي دلكو‘ أيضاً على تصنيع قطع غيار ومنتجات أصلية وعالية الجودة ومنتجات لسوق ما بعد البيع للعديد من أنواع وطرازات السيارات الأخرى بما فيها اليابانية، الكورية، الأوروبية والأمريكية، بحيث تتيح خدمات التركيب والصيانة والتشغيل بأسعار معقولة جداً.

للتعرّف على مزيد من النصائح والإرشادات المفيدة المتعلّقة بالسلامة، يمكن زيارة موقع www.acdelcoarabia.com، أو متابعة حسابات الشركة عبر فيسبوك أو إنستاغرام.